نسور قرطاج و رحلة استعادة لقب 2004

اذهب الى الأسفل

قلب نسور قرطاج و رحلة استعادة لقب 2004

مُساهمة من طرف yassine في الجمعة فبراير 01, 2008 2:01 pm



من جهته، كشر المنتخب التونسي عن أنيابه، مؤكداً نيته في استعادة اللقب الذي ضاع منه في النسخة الأخيرة، وحجز بطاقته إلى ربع النهائي.
وعوضت تونس التي أحرزت اللقب مرة واحدة عام 2004 على أرضها، عرضها المتذبذب في الجولة الأولى أمام السنغال (2-2)، فسحقت جنوب أفريقيا (3-1)، ثم اكتفت بالتعادل السلبي مع أنغولا، علماً بأنها لعبت في غياب أبرز أوراقها الرابحة فرانسيليدو دوس سانتوس، لتخوف المدرب الفرنسي روجيه لومير من حصوله على إنذار ثان يحرمه من المشاركة في ربع النهائي.
يذكر أن سانتوس سجل ثنائية في مرمى جنوب أفريقيا ورفع رصيده من الأهداف في بطولات الأمم الأفريقية إلى عشرة أهداف وبات على بعد ستة أهداف من الرقم القياسي الذي حطمه الكاميروني صامويل ايتو.
وحرم المنتخب التونسي بدوره أيضاً من خدمات مهاجمه الصاعد محمد أمين الشرميطي في المباراتين الأوليين بسبب الإيقاف، غير أنه استفاد منه في المباراة الأخيرة أمام أنغولا فكان بين أنشط العناصر التونسية وكاد يهز الشباك في اكثر من مناسبة.
وأعرب لومير عن سعادته الكبيرة بالتأهل إلى الدور ربع النهائي، وقال "أنا سعيد جداً بتواجد تونس بين أفضل ثمانية منتخبات في النهائيات، المهم بالنسبة إلينا هو تخطي الدور الأول"، وتابع: "لم نكن متأكدين من التأهل، كانت المباراة بمثابة فخ لأن جنوب أفريقيا والسنغال كانا يملكان بدورهما حظوظاً في التأهل".
وأضاف المدرب الفرنسي: "علينا الآن الاستعداد جيداً للذهاب بعيداً في هذه البطولة، الآن التأهل يلعب على مباراة واحدة وليس كما في الدور الأول، والكاميرون لها أسلوب مختلف عن كرة القدم المغاربية، فهي تعتمد على المؤهلات الفنية والقوة".
عموماً، لن تكون طريق مصر وتونس اللتين قد تلتقيان في النهائي، مفروشة بالورود في الأدوار المقبلة، فالأول سيلاقي أنغولا في مباراة ساخنة، فيما يخوض المنتخب التونسي مباراة لا تخلو من صعوبة أمام الكاميرون، وفي حال تأهل الفراعنة فإنهم سيواجهون كوت ديفوار وصيفتهم في مباراة ثأرية، أو غينيا، فيما تلتقي تونس في حال حجزها بطاقة دور الأربعة مع غانا المضيفة أو نيجيريا.
avatar
yassine
مشرف عام

ذكر
عدد الرسائل : 191
العمر : 24
البلد : المغرب
الوظيفة : جيد و الحمد لله
اسم الدولة :
مزاجي :
نقاط التميز : 15
تاريخ التسجيل : 29/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى