تأهل مستحق للفراعنة إلى ربع النهائي

اذهب الى الأسفل

قلب تأهل مستحق للفراعنة إلى ربع النهائي

مُساهمة من طرف yassine في الجمعة فبراير 01, 2008 1:57 pm

تأهل مستحق للفراعنة إلى ربع النهائي

وضرب المنتخب المصري بقوة منذ المباراة الأولى حيث روض منتخب "الأسود غير المروضة" الكاميروني عندما تغلب عليه (4-2)، ثم توج عرضه الرائع بفوز ساحق على السودان بثلاثية نظيفة، وبعدها كان في طريقه إلى تحقيق العلامة الكاملة عندما تقدم على زامبيا بهدف نظيف حتى الدقيقة 89 غير أن شباكه تلقت هدف التعادل.
وأكد مدرب مصر شوقي غريب أن فريقه حقق ما كان يصبو إليه، بحجزه بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي ثم إنهاء الدور الأول في صدارة المجموعة وتفادي الإصابات "حتى نكون جاهزين في الدور المقبل"، مضيفاً "نحن مرتاحون للنتائج التي حققناها حتى الآن".
وتابع: "صحيح أننا لم نظهر بمستوى جيد أمام زامبيا خلافاً للمباراتين الأوليين، لكن هدفنا الأول كان ضمان التأهل إلى الدور المقبل وهو ما تحقق"، مشيراً إلى أن "التركيز يجب أن ينصب في الوقت الحالي على مواجهة أنغولا".
وأضاف غريب: "أنغولا منتخب جيد قدم مباريات رائعة ضمن مجموعته، وليس لديه ما يخسره فهو حقق انجازاً تاريخياً ببلوغ ربع النهائي، وبالتالي سيحاول مواصلة مشواره الناجح على حسابنا"، وأردف قائلاً: "لكننا هنا من أجل الدفاع عن لقبنا والاحتفاظ به، وسنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق ذلك وإرضاء الجماهير المصرية".
يذكر أن مواجهة مصر وأنغولا في ربع النهائي ستشهد منافسة بين لاعبي الأهلي الدوليين محمد أبو تريكة ووائل جمعة وعصام الحضري وعماد متعب وشادي محمد، وزميليهم في الفريق الأحمر الأنغوليين فلافيو أمادو وجيلبرتو.
واستعد المنتخب المصري للنهائيات في ظروف صعبة بسبب الإصابة التي لحقت بمهاجم ميدلزبره الإنكليزي أحمد حسام"ميدو" وكذلك نجم الأهلي محمد بركات، فيما فضل لاعب وسطه حسام غالي الذي كانت تعقد عليه آمال كبيرة لقيادة خط الوسط، التوقيع لفريق دربي كاونتي الإنكليزي والدفاع عن ألوانه، بعدما اشترط عليه الأخير عدم المشاركة في النهائيات القارية، بالإضافة إلى أنه اضطر لخوض المباراة الأولى في غياب قائده أحمد حسن بسبب الإيقاف، غير أن لاعبيه أبلوا بلاء حسناً وأكدوا أن المنتخب لا يتوقف على لاعب واحد أو اسم معين.
وكان للروح القتالية التي يلعب بها المنتخب المصري الدور الكبير والفعال في تحقيق نتائجه الجيدة حتى الآن، وبرز لاعب وسط الإسماعيلي حسني عبد ربه بشكل لافت، إلى جانب مهاجم هامبورغ الألماني محمد زيدان، وسجل كل منهما ثنائية في مرمى الكاميرون، علماً بأن الأول هو هداف الفراعنة حتى الآن برصيد ثلاثة أهداف يحتل بها المركز الثاني على لائحة الهدافين.
وحرص المدير الفني حسن شحاتة على الاحتفاظ بالتشكيلة التي سحقت الكاميرون، وواصل احتفاظه بالنجم أبو تريكة على مقاعد الاحتياط في المباراة الثانية، قبل أن يدفع به في الشوط الثاني ليترك بصمته بدوره بتسجيله ثنائية.
avatar
yassine
مشرف عام

ذكر
عدد الرسائل : 191
العمر : 24
البلد : المغرب
الوظيفة : جيد و الحمد لله
اسم الدولة :
مزاجي :
نقاط التميز : 15
تاريخ التسجيل : 29/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى